THE EMPLOYMENT SKILLS


مهارات العمل المطلوبة للخريجين الجدد

الاستعداد للعمل الوظيفي  للخريجين الجدد هو تحقيق وإثبات الكفاءات المطلوبة التي تعد خريجي الجامعات على نطاق واسع للانتقال الناجح إلى مكان العمل.

الكفاءات الثمانية المرتبطة بالاستعداد الوظيفي هي:

التفكير الناقد / حل المشكلات

ممارسة التفكير السليم لتحليل القضايا واتخاذ القرارات والتغلب على المشاكل. القدرة على الحصول على المعرفة والحقائق والبيانات وتفسيرها واستخدامها في هذه العملية ، وإظهار الأصالة والإبداع.

الاتصال و التواصل  الشفوي / الكتابي

التعبير عن الأفكار والآراء  بشكل واضح وفعال في أشكال مكتوبة وشفوية للأشخاص داخل وخارج المنظمة. مهارات التحدث أمام الجمهور. القدرة على التعبير عن الأفكار للآخرين ؛ وكتابة / تحرير المذكرات والخطابات والتقارير الفنية المعقدة بوضوح وفعالية.

العمل الجماعي / التعاون

بناء علاقات تعاونية مع الزملاء والعملاء الذين يمثلون مختلف الثقافات والأعراق والأعمار والأجناس والأديان وأنماط الحياة ووجهات النظر. القدرة على العمل ضمن هيكل الفريق ، والتفاوض وإدارة الصراع.

التقنية الرقمية

الاستفادة من التقنيات الرقمية الحالية بشكل أخلاقي وفعال لحل المشكلات وإكمال المهام وتحقيق الأهداف. إظهار القدرة على التكيف الفعال مع التقنيات الجديدة والناشئة.

القيادة

الاستفادة من نقاط القوة لدى الآخرين لتحقيق الأهداف المشتركة ، واستخدم مهارات التعامل مع الآخرين لتدريب الآخرين وتطويرهم. القدرة على تقييم وإدارة مشاعر الفرد ومشاعر الآخرين ؛ استخدام المهارات الوجدانية للتوجيه والتحفيز ؛ وتنظيم العمل وتحديد أولوياته وتفويضه.

 أخلاقيات العمل

إظهار المساءلة الشخصية وعادات العمل الفعالة ، على سبيل المثال ، الالتزام بالمواعيد ، والعمل بشكل منتج مع الآخرين ، وإدارة وقت العمل ، وفهم تأثير التواصل غير اللفظي على صورة العمل المهني. القدرة على إظهار النزاهة والسلوك الأخلاقي ، والتصرف بمسؤولية مع مراعاة مصالح المجتمع الأكبر ، والقدرة على التعلم من الأخطاء.

الكفاءة المهنية

تحديد وتوضيح مهارات الفرد ونقاط القوة والمعرفة والخبرات ذات الصلة بالوظيفة المطلوبة والأهداف المهنية ، وتحديد المجالات اللازمة للنمو المهني. القدرة على التنقل واستكشاف خيارات العمل ، وفهم واتخاذ الخطوات اللازمة لمتابعة الفرص ، وفهم كيفية الدفاع الذاتي عن الفرص في مكان العمل.

التأقلم و الانسجام مع الثقافات

تقدير واحترام وتعلم من مختلف الثقافات والأعراق والأعمار والأجناس والتوجهات الجنسية والأديان. إظهار الانفتاح والشمولية والحساسية والقدرة على التفاعل باحترام مع جميع الناس وفهم اختلافات الأفراد

 


المرفقات